خــربــــــــ قــــلم ـــــــــــشـــات ..،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

//
:: خــربــــــــــــــــ قــــلم ــــــــــــــــشـــات ::

:: ،، البدايـــــــــــــــــــة ،، ::

هي نقطة انطلاق لكل شيء.. يبدأ الإنسان رحلته في الحياة بعد تحرره من الظلمات الثلاث.. حابساً أنفاسه لتنطلق عبر صرخاته عند أول ذرة هواء تتسرب إليه.. فيعي أن البدايـــــة ماهي إلا صرخات ونزاعات وصراع مع الحياة..وإن كانت سهلة فلا ينفك من صراعات النفس .. ولكن ، كم هو جميل جدا أن يشعر الإنسان بأنه حر غير مقيد..وأنه عبد للحبيب الأعظم..!!
/

/

/
:: ،، الغيــــــــــاب ،، ::

نافذة الوداع التي تطلّ على لقاءٍ مستحيل .. تلعبُ بها الريـاح ذهاباً .. وإيابـاً .. حتى [ تنكسـر ] .. فتندثر .. وتخسر .. بضربـات الترجيح ..!! ورغـم الخسارة .. تواصـل الرياح اللعب .. وأيضاً .. ذهاباً .. وإياباً .. مدعيةً .. [ تحديد المركزين الثـالث والرابع ] ..!!
/

/

/
:: ،، القلـــــــــــــم ،، ::

هبة من عند الرحمن [جلّ علاه] ..فالقلم هو رفيقك .. يهتم بك متى ماغمرته بثقتك وحبك له واعتنيت به..فالقلم مرآة صادقة تعكس مبادئك، وأفكارك، وشخصيتك على الأوراق..وهو سلاح الأديب المسلم.. وهو وسيلة لتقريب المسافات في الفكر والوجدان..وكم من أقلام صادقة كأنها قناديل تنير للأخرين دروبهم..وكم من أقلام سطرت وماتزال تسطر عبر الأيام ما يبني صروح الآمال والتفاؤل للغير..!!
/

/

/
:: ،، حـالة ( مستعصية ) ،، ::

الكتـابة أعقد عمليّـة في تاريخ البشرية .. هي مزيجٌ من الإتحادات / الكتل / التجمعات .. تتحد لتشكل ( مفاعـلاً ) أبجديّاً .. يستعصي إكتشافه على فُرق التفتيش عن ( طـرق الإستمتاع الشامل ) .. حتى لو دعمتها ( هئية الكلمـات المتبلدة ) ..!!

/

/

/
:: ،، التعــامل ،، ::

فـنٌّ لايجيده سـوى قلةٌ من ( العازفين ) .. يعزفون على قلوب من يحيطون بهم .. فيدخلونها أغنيةً وطنيّة .. ترددها نظرات الطفولة في ( رياض الصـالحين ) .. فتنمو بين العـالمين بذرةَ سـلامٍ .. عجزَ ( صُنّـاع السلام ) عن زراعتها .. لأنهم لايجيـدون إستصلاح القلوب البشرية .. لذا .. دخلوا التـاريخ من ( أقذرِ ) أبوابه .. والذي كان مفترضـاً أن يكون ( باب طُهرٍ ) لبني آدم ..!!

.
.

يقـول صلى الله عليه وسلم : «ما من شيء أثقل في ميزان العبد يوم القيامة من حسن الخلق » .. فكيف يكـون " حسنُ الخـلق " في قـلوب خلق الله .. إذا كان ( الأثقل ) في المـيزان ..؟!!
/

/

/
:: ،، نهايــات ،، ::

نهاية السيجـارة / تحت الأقـدام .. بالرغم من أنها تبدأ مابين ( الشفـاة ) ..!! ،، نهاية الكُرَة / بين ( أحذية ) اللاعـبين الرياضية .. بالرغم من أنها تبدأ مابين يدي ( القـاضي ) ..!! ،، نهاية المطَرْ / أعماق الأرض / الـتراب .. بالرغم من أنه يبـدأ مابين الغيـوم المعانقة للسماء ..!! ،، نهاية ( معجون الأسنان ) .. والعلكـ/اللبـان .. وأعواد الأسـنان .. وغيرها الكثير .. والكثير ..

.
.

لا غـرابة في ذلك .. فنحن خُلِقَ أساسنا في الجنّة .. ونهايتنا ستكون تحت التراب .. فمن الطبيعي أن تسبقنــا أشيائنــا إلى هنـاك.. [ اللهــم أعدنا إلى الجنّـة ] .. ..
/

/

/
:: ،، حكــاية ،، ::

تحكي لي {.}{.} ( {.}{.}) .. أنه كان هناك إمرأة سيتزوج عليها زوجها بأخرى وأسمها ( عـذاب ).. وفي ليلة زواجه .. أخذت تضعُ التراب والطين على رأسها .. ووجهها .. فتقزز الرجل من مظهرها .. مع أنه سيذهب إلى عروسه الجديدة .. فقام بتطليقها .. وعند وصولها لبيت أهلها .. أخبرت أمها بما حدث .. فقالت أمها : " مطلقة ياعذاب .. وبوجهك تراب " .. فذهب مثلاً لدى البادية .. بمعنى : " إذا أكلت بصـل .. أشبع بصـل .. " ..
/

/

/
:: ،، النهــــــــــــاية ،، ::

النهاية …تكون عند رفع الأٌقلام…وجفاف الصحف..ورجوع الروح لبارئها…!!

.
.

فدعــاء: اللهــم يارب العالمين أرزقنا من خير [هذا اليـوم] أحسنَه .. وقنا وأصرف عنـا شرّه يارب العالمين .. اللهم أعطنا على قدر نيّاتنا .. وأنشر خشيتك والبياض والنقاء في قلوبنـا ..

.
.

لو كانوا يعون معنى الصبح .. والبيـاض .. وصفاء السريرة .. وطهر القلوب .. لما قاموا بكل ذلك .. العجز وحده يولّد التصرفات الساقطة .. وعدم الثقة في النفس يجعلنا نكره النجــاح .. ماذا لو حاولنا أن نكون ناجحين .. بدلا من العمل على أن يكون الجميع فاشلين ..؟! ..

مع أجمـل تحيه للجميع ..

أخــــــــــــوكم

.. الـمـقـامـ الـسـامـي ..


لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.