اسباب الاكتئاب 2024 ، حقائق علمية عن الاكتئاب 2024 علاج الاكتئاب 2024


اسباب الاكتئاب 2024 حقائق علمية
الاكتئاب مرض حقيقي ويمكن علاجة وهذه اهم الحقائق حول الاكتئاب والتي يمكن ان تنقذ الارواح اسباب الاكتئاب 2024 حقائق علميةاسباب الاكتئاب 2024 حقائق علمية

1- الاكتئاب هو أكثر من الحزن الطبيعي: فالحزن جزء من الكائن البشري وهو رد فعل طبيعي على الظروف المؤلمة التي تمر في حياة كل منا فكل منا معرض في مرحلة ما من حياته لأن يعيش تجربة مؤلمة إلا أن الاكتئاب مرض جسدي مع أعراض كثيرة تتعلق بأكثر من المزاج العكر و هذا الفرق بين الحزن والاكتئاب..

2- لا تملك دائماً سبباً للاكتئاب: يصاب الناس عادة بالاكتئاب لسبب وجيه ربما لأنهم فقدوا وظائفهم أو لأن صديقاً وافته المنية ……إلا أن الاكتئاب لا يرتبط بالضرورة بظرف ما أو مشكلة فقد تصل إلى ذلك الشعور بدون سبب فالمواد الكيمائية التي تعتبر مسؤولة عن مراقبة الحالة المزاجية و الموجودة في الدماغ قد لا تكون في حالة توازن ولذلك تشعر بالسوء على الرغم من أن كل شيء في حياتك يسير على ما يرام..

3- الأطفال ليسوا محصنين من الاكتئاب : الأطفال بهجة حياتنا و الأطفال لا يواجهون المشاكل التي يواجهها الكبار مثل العمل و الإجهاد والضغوط المالية وما إلى ذلك من مشاكل ولكن هذا لا يعني أنهم لا يصابون بالاكتئاب فحتى الطفولة لها مجموعتها الفريدة من الإجهاد مثل(العنف) الذي قد يصادفه البعض و القبول و الرفض بين الآخرين..

4- الاكتئاب مرض حقيقي: أنت لست ضعيفاً أو مجنوناً ,الاكتئاب مرض حقيقي ينجم عن اختلال التوازن الكيميائي في الدماغ ويجب أن نتعامل معه كمرض حقيقي ونحاول علاجه..

5- الاكتئاب قابل للعلاج: أنت لست بحاجة إلى أن تعاني إذا كان لديك اكتئاب فهناك العديد من الخيارات العلاجية المتوفرة لديك بما في ذلك الأدوية و العلاج النفسي ..

تحيآتي


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.