بشرة ذات نضارة ولمعان فى الصيف

الماء سرّ من أسرار الحياة والديمومة، هذا ما نعرفه وما اعتدنا على سماعه منذ الصغر، إلأ أن العديد منا يغفل عن فوائده الأخرى التي تدخل في تركيبة الجسم خاصةً في المواسم الحارّة. أهمية شرب الماء في الصيف هذا ما سنتطرق إليه في مقالنا.

يمتلك الماء خاصية تبدو للناظر واضحة للذي يداوم على شربه، فهو يمنح البشرة نضارة دائمة وبريق خاص، فهو يمثل ما نسبته من 60-70% من جسم الإنسان. إليكم مجموعة من الفوائد التي تكمن خلف أهمية شرب الماء في الصيف من هنا :

1. يمنح البشرة نضارة ولمعان:

إذ من المعروف بأن المشكلة التي تواجهها العديد من السيدات في فصل الصيف هي جفاف البشرة وبُهتان لونها، إلّا أن شرب الماء يقضي على هذه المشكلة التي تعدّ عائقاً للتمتع بحضور مُلفت.

2. يحافظ على بريق العينين:

كما أن البشرة قد تعاني من جفاف في فصل الصيف فالعينين كذلك، لذا يعدّ شرب الماء وسيلة للحفاظ على لمعانهما تفادياً لحصول مشاكل أخرى.

3. يجدّد خلايا الجسم:

فالماء هو الوسيلة الوحيدة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تجديد الخلايا ومنحها الحيوية للقيام بوظائفها على أكمل وجه.

4. يرطب الجلد:

الكثير منّا يشكو من تشقق الجلد أثناء فصل الصيف نتيجه الجفاف، إلا أن شرب الماء هو درع الوقاية من هذه المشكلة.

5. ينظم درجة حرارة الجسم:

فالحرارة المرتفعة التي تلامس أجسامنا لن يطفأها سوى شرب الماء وبالتالي تتوازن حرارة الجسم مع الجوّ الخارجي، وتمنحه القليل من البرودة.

6. يخلّص الدم من السموم والرواسب:

فلدى الماء خواص دفاعية ضدّ الجراثيم والرواسب التي تتراكم في الدم.

7. ينشط الجهاز الهضمي وعملية الإخراج ووظائف الكلى:

إن شهيّة الإنسان للأكل في الصيف أقل منها في الشتاء لذا يكون الجهاز الهضمي عُرضة للخمول كما يقل التردد على دخول الحمام، إلا أن الماء يعالج هذا الخمول.

8. يعوّض السوائل المفقودة:

فمن الطبيعي أن يفقد الجسم الكثير من السوائل في الصيف من خلال التعرّق أو الإخراج أو حتى رطوبة الزفير، لذا يجب شرب الماء للتعويض.

ولا ننسى ذكر بأن كمية الماء التي تلزم الجسم خلال فصل الصيف أكثر منها عن المواسم الأخرى. ولأن الزائد في الشيء كالناقص فيه فإن تناول من 2 إلى 3 لتر من الماء يومياً (ما يعادل 8 أكواب) يعدّ الأفضل لسدّ حاجة الجسم من الماء.

تعرفى على المزيد بالصور بالنقر هنااااااااااا


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.