تعبير عن موسكو

موسكو
موسكو، 19 أكتوبر (تشرين الأول). نوفوستي. تأتي موسكو في المرتبة الثانية من بين المدن الروسية من حيث حجم الاتبعاثات الملوثة في الغلاف الجوي. جاء ذلك في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني لدائرة حماية البيئة للعاصمة.
وجاء في البيان أنه "يوجد بموسكو أكثر من ثلاثة ملايين سيارة. وتأتي العاصمة في المرتبة الثانية في روسيا بعد مدينة نوريلسك من حيث حجم الانبعاثات الملوثة".
ومع ذلك يشير البيان إلى أن نسبة تركيز المواد الملوثة في الجو في موسكو مماثلة للمدن الأوروبية الأخرى. وتأتي هونغ كونغ في المرتبة الأولى عالميا من حيث نسبة تركيز الجزيئات العالقة في الجو، حيث تبلغ 52 ميكروغراما لكل متر مكعب، مما يزيد بنسبة 30 % عن المعدل الطبيعي. وتتميز نيويورك وباريس ولندن بأقل نسبة تركيز مقدارها 22 – 25 ميكروغراما لكل متر مكعب، مقابل 26 – 32 ميكرورغراما في موسكو.
إلا أنه في ظروف جوية سيئة قد ترتفع نسبة تركيز الجزيئات العالقة في الجو في موسكو إلى 70 – 80 ميكروغراما لكل متر مكعب، بحسب البيان.
وهي القاعدة العسكرية البحرية لأسطول المحيط الهادئ الروسي في فيليوتشينسك (في شبه جزيرة كامتشاتكا) مستعدة تماما لاستقبال غواصات نووية إستراتيجية جديدة من مشروع 955 "بوري". صرح بذلك لوكالة "نوفوستي" اليوم الثلاثاء رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" إيغور كوروتشينكو. وتمت التجربة الثالثة عشر لصاروخ "بولافا" بنجاح في السابع من أكتوبر الجاري. وفي حال استكمال تجارب صاروخ "بولافا" بنجاح خلال عامي 2024 و2019، سيدخل الصاروخ شرف الخدمة لاحقا. وبعد ذلك ستنتقل الغواصة الرئيسية للمشروع "يوري دولغوروكي" من سيفيرودفينسك في شمال غرب روسيا إلى موقع مرابطتها الدائمة في المحيط الهادئ.
دوفيل (فرنسا). أعلن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أن روسيا ستنظر في إمكانية مشاركتها في المنظومة الكونية الشاملة للدفاع المضاد للصواريخ بعد أن يحدد حلف الشمال الأطلسي (الناتو) قائمة تضم ما سيترتب عن ذلك المشروع من التزامات على الجانب الروسي. وأضاف الرئيس ميدفيديف في مؤتمر صحفي مشترك عقد في ختام القمة الفرنسية الألمانية الروسية في مدينة دوفيل الفرنسية اليوم أن روسيا تحتاج إلى فهم تلك الصيغة التي يفترضون في الناتو إشراكها بواسطتها في تلك المنظومة وكيفية بناء علاقات بينها وبين المشاركين الآخرين فيها.
دوفيل (فرنسا). أصدر الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف ونظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم في ختام محادثاتهم في مدينة دوفيل الفرنسية بيان مشتركا أعربوا فيه عن أملهم في إحراز تقدم في قمة "روسيا – الاتحاد الأوروبي" المزمع عقدها في ديسمبر المقبل على صعيد إلغاء نظام تأشيرات الدخول بينهما. كما ورد في الوثيقة أن زعماء الدول الثلاث دعوا إيران إلى تطبيق مطالب مجلس الأمن الدولي ومجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدين أن باب الحوار يبقى مفتوحا بغية إيجاد حل تفاوضي لهذه المسألة.


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.