غالاس قائداً لآرسنال وليس سيلفا

وقع اختيار الفرنسي ارسين فينغر مدرب فريق آرسنال الانكليزي لكرة القدم على مواطنه المدافع الدولي وليام غالاس ليكون قائداً للفريق وليس على لاعب الوسط جيلبرتو سيلفا الذي أعلن الجهاز الفني اسمه في وقت سابق من يوم الخميس لخلافة الفرنسي تيري هنري المنتقل إلى برشلونة الاسباني.
وبرر فينغر قراره في تصريح على موقع النادي في شبكة الانترنت بالقول "لاعب يشغل مركز قلب الدفاع هو دائماً مركز جيد لقائد الفريق. إنه يملك الكثير من الخبرة، وله تأثير هائل على زملائه، وأريده أن يكرس بالتالي نفسه بشكل أفضل من أجل الفريق".
وكان الجهاز الفني للفريق اللندني أعلن أن سيلفا (30 عاماً) الذي حمل شارة القيادة في ظل غياب هنري عن قسم كبير من مباريات الموسم الماضي بداعي الإصابة، هو خليفته، وأن غالاس اختير نائباً أول له والعاجي كولو توريه نائباً ثانياً.
وكان من المقرر أن يحمل غالاس شارة القيادة في المباراة الأولى للفريق اللندني أمام فولهام الأحد المقبل في افتتاح الموسم الجديد بديلاً عن سيلفا الذي لا يزال في فترة راحة بعد فوز منتخب بلاده بكأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" في فنزويلا، لكنه أصبح الآن أصيلاً وليس بديلاً.
وتعرض غالاس، الذي سيكمل عامه الثلاثين الأسبوع المقبل، لإصابات أعاقته عن اللعب في أول موسم له مع آرسنال بعد أن انضم إلى الفريق اللندني قادما من تشلسي في آب/ أغسطس من العام الماضي.
وبدا مستقبله في النادي غامضاً خلال نهاية الموسم عندما استغل موقعه على الانترنت للتشكيك في طموحات آرسنال عقب ترك القائد السابق تيري هنري للفريق.


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.