نصيحة لتيفيز وويستهام باللجوء للمحكمة الرياضية

نصيحة لتيفيز وويستهام باللجوء للمحكمة

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء الاتحاد الإنكليزي ورابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بنصح المهاجم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز وفريقه الإنكليزي ويستهام باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي بخصوص خلافهما حول انتقال الأول إلى مانشستر يونايتد بطل الدوري الموسم المنقضي.

وصرح متحدث باسم الفيفا "لا يتعلق الأمر برفض الاتحاد الدولي للتحكيم في هذه القضية بيد أنه يتعلق بتوصية تدخل في إطار المصلحة العامة لجميع الأطراف المتنازعة في هذه القضية المعقدة"، مضيفاً "نحن نعتقد بأنها الطريقة الأكثر سرعة للتوصل إلى حل".
وكان الاتحاد الدولي استمع الاثنين لنحو ساعتين ونصف إلى ممثلين عن الاتحاد الإنكليزي والرابطة الإنكليزية بعدما طلب فريقا مانشستر يونايتد وويستهام تحكيم الفيفا بسبب نزاعهما حول المهاجم الأرجنتيني الذي يملك رجل الأعمال الإيراني البريطاني كيا جورابشيان، مالك شركة "ميديا سبورتس اينفستمانتس"، الحقوق الرياضية لتيفيز البلاغ من العمر 23 عاماً.

ويطالب رجل الأعمال نادي مانشستر يونايتد بمنحه تعويضات الصفقة، بيد أن ويستهام، الذي تلقى دعم رابطة الدوري الإنكليزي، يعارض ذلك ويعتبر أن النادي هو الذي يحق له تسلم قيمة صفقة الانتقال.
[وتنص قوانين الاتحاد الإنكليزي على أن مبالغ الصفقات لا يمكن دفعها سوى إلى الأندية.


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.